رابطة كاتبات إفريقيا تطرد لطيفة المسكيني

celebrities5 أغسطس 2024
رابطة كاتبات إفريقيا تطرد لطيفة المسكيني

CELEBRITIES- خاص –

عقد المكتب الدائم لرابطة كاتبات إفريقيا “فريق المغرب”اجتماعا الأحد 4 غشت 2024 عن بعد، ترأسته بديعة الراضي رئيسة كاتبات افريقا والمغرب بناء على جدول أعمال حول السير العادي لأشغال الرابطة في تنفيذ برنامجها السنوي وطنيا وجهويا واقليميا.

وفي سياق ذي صلة، قرر المكتب طرد لطيفة المسكيني من عضويتها بالمكتب الدائم لرابطة كاتبات إفريقيا فريق المغرب وذلك لمساسها بمبادئ و أهداف الرابطة كما هو منصوص عليه في القانون الأساسي ابتداء من الاثنين 04 غشت 2024 ، استنادا إلى أن السيدة لطيفة المسكيني قامت بأعمال من قبيل الإضرار والإساءة لمبادئ وأهداف الرابطة وفتحها جبهات و صراعات لا علاقة لرابطة كاتبات إفريقيا بها، ما من شانه أن يخل بالسير العادي للرابطة و يخلق نوعا من الفوضى وتضليل الرأي العام بتصريحات لا مسؤولة تروم التشويش والتغليط وقلب الحقائق وانتحال صفة رئيسة لرابطة كاتبات المغرب في خرق سافر للقوانين المنظمة للعمل الجمعوي وضربا للقانون التأسيسي والداخلي للرابطة وخلق الخلافات البينية داخل هياكل رابطة كاتبات المغرب و افريقيا .

وجاء قرار الطرد بناء على الصلاحيات التي بحوزة الرئيسة من أجل حماية السير العادي لهياكل الرابطة وبناء على القانون الأساسي، وبناء على أن المعنية أعلاه هي عضو معين في المكتب الدائم من طرف الرئيسة وليست عضوا منتخبا داخل الهياكل الاساسية لرابطة كاتبات افريقيا ،ومبرر تواجدها كان بناء على المادة 17 من القانون الاساسي والذي يعطي الحق الرئيسة بالانفتاح على أسماء من منظمات مغربية تعني بالثقافة و بالمجال الافريقي.



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة