• 19:30 2024-05-19

ختام مهرجان جائزة محمد الجم لمسرح الشباب بالرباط

CELEBRITIES- خاص

اختتمت الدورة 11 من مهرجان جائزة محمد الجم لمسرح الشباب مساء السبت 6 ماي 2023، بتتويج مسرحية “الجنود المنسيون” لفرقة محترف عكاظ بوجدة بالجائزة الكبرى.

وتقاسم جائزة الإخراج مناصفة كل من عبد الفتاح صرصار، عن مسرحية ” LIGNE NOIRE ” لفرقة “خشبة البيضاء”، وبدر سعود عن مسرحية “متحف التاريخ” لفرقة إيكو فاميلي بالعيون.

وحصلت مسرحية “جوارو – زغاريد” لفرقة كندالا للمسرح بتطوان، على جائزة التأليف سعاد الوافي. في الوقت الذي عادت جائزة السينوغرافيا لأنس فرحاني، عن مسرحية “القوقعة” لفرقة نادي مسرح القدس بفاس.

أما جائزة التشخيص إناث فحصلت عليها مريم لبشيري، عن دورها في مسرحية “الجنود المنسيون” لفرقة محترف عكاض للإبداع الفني بوجدة. فيما توج بجائزة التشخيص ذكور أنس ثابت، عن دوره في مسرحية “جرح حي” لفرقة الفن والموضة بالفقيه بن صالح.

ومنحت جائزة الأمل إناث زينب ولاد غالم، عن دورها في مسرحية “جوارو” لفرقة كنديلا بتطوان.  في الوقت الذ حصل على جائزة الأمل ذكور رشيد بن عمر، عن دوره في مسرحية “دخلتو معايا شريك قسموا معايا فريك” لفرقة الموناليزا للفنون بكلميم.

ونظم مهرجان جائزة محمد الجم لمسرح الشباب تحت شعار: “الشباب دعامة للنموذج التنموي الجديد”، من قبل جمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح بشراكة مع وزارة الشباب الثقافة والتواصل، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *