• 00:31 2024-05-19

“جيتكس إفريقيا المغرب”.. تشجيع الابتكار الرقمي بجهة مراكش آسفي

CELEBRITIES- لاماب

سعى المركز الجهوي للاستثمار بجهة مراكش – آسفي، من خلال مشاركته في معرض “جيتكس إفريقيا المغرب”، تشجيع الابتكار في المجال الرقمي على مستوى الجهة.

كما سعى المركز عبر المشاركة في أشغال الدورة الأولى لمعرض “جيتكس إفريقيا”، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على مدى 3 أيام، بمراكش، إلى تحفيز الشباب على التكوين في المجال الرقمي والتكنولوجي.

وفي هذا السياق قال مدير المركز الجهوي للاستثمار مراكش – آسفي بالنيابة، محمد أمين سبيبي، في تصريح لـ “إم 24″، القناة الإخبارية لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “المركز يهدف من خلال المشاركة في هذا الحدث الهام إلى تشجيع المؤهلات الجهوية في المجال الرقمي والتكنولوجي”.

وأشار إلى أن “تعزيز البنيات التحتية الخاصة بالتكوين في التعليم العالي الخاص، الذي يساهم في تكوين 150 ألف طالب سنويا، سيساهم لا محالة في دفع الشباب إلى خوض غمار التجارب الرقمية والتكنولوجية”.

وخلص إلى أن “المعرض سيخلق دون شك دينامية إضافية لمنظومة الابتكار والتكنولوجيا، في الجهة خصوصا والمملكة بشكل عام، والتي تعرف زخما كبيرا منذ سنوات”، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

يشار إلى أن معرض “جيتكس إفريقيا المغرب” يشكل مبادرة لمعرض “جيتكس غلوبال” في دبي، وهو أكبر معرض عالمي للتكنولوجيا والشركات الناشئة المصنف كأفضل معرض عالمي لقادة العالم في المجال التكنولوجي.

وحظي المغرب بفرصة احتضان الدورة الأولى من هذا الحدث البارز، لتؤكد التزامه بتسريع تطوير البنيات التحتية الرقمية بإفريقيا.

كما يندرج هذا الحدث البارز في إطار جهود المملكة لتعزيز التعاون جنوب ـ جنوب في المجال الرقمي، والإسهام في إشعاع القارة الإفريقية على الصعيد الدولي، على اعتبار أنه يروم النهوض بالابتكار التكنولوجي متعدد القطاعات والتحول الرقمي بإفريقيا.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *