تطوان.. استعدادات لاستقبال النسخة 12 من مهرجان أصوات نسائية

celebrities15 أغسطس 2024
تطوان.. استعدادات لاستقبال النسخة 12 من مهرجان أصوات نسائية

CELEBRITIES- رانيا دريسي –

ستحتفي مدينة تطوان، خلال الفترة الممتدة ما بين 22 إلى 24 غشت 2024، بالإبداع الفني النسائي من خلال مهرجان أصوات نسائية في دورته 12 بعد توقف فرضته جائحة كوفيد 19، تحت شعار “المرأة شريكة أساسية من أجل تغيير مستدام”.

ويتماشى هذا الشعار مع التوجيهات الملكية السامية التي تسعى إلى تعزيز حقوق المرأة المغربية وتحسين وضعها، مؤكدًا على دورها الحيوي في التنمية المستدامة وتحديث المجتمع المغربي. كما يهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على الفنانات المغربيات والأجنبيات وتقديم رسالة تضامن وانفتاح وتسامح.

وتشرف “جمعية أصوات نسائية” على تنظيم هذا الحدث، وهي جمعية كرست منذ انطلاقتها عام 2008 جهودها للاحتفاء بالمرأة المغربية المتنوعة الجوانب، مع الحفاظ على التراث العريق لمدينة تطوان، إذ تقول كريمة بنيعيش، رئيسة جمعية أصوات نسائية “نطلق هذه النسخة الجديدة للمهرجان بتأثر وفخر كبيرين، محملين بقيم التضامن والانفتاح.”

وتشارك في دورة مهرجان “أصوات نسائية” الحالية فنانات عالميات مشهورات، بالإضافة إلى مواهب ناشئة، ستقدم عروضهن في مختلف الفضاءات: المسرح الإسباني بتطوان، مركز الفنون الحديثة بتطوان، وساحة العروض الكبرى بالمطار.

يستضيف المهرجان أيضا مجموعة من النجمات النسائية القادمة من المغرب، إسبانيا، والشرق الأوسط، ويتعلق الأمر بكل من المغربية زينب أفيلال والمغربية العراقية شذى حسون واللبنانية كارول سماحة والمغربية سناء مرحاتي ومواطنتها هند زيادي.

كما تشارك في التظاهرة الفرقة الإسبانية “جيبسي كوينز جينيراشن” ومواطنتها فرقة “ماريا أوليه فلامنكو”، دون إغفال المواهب الشابة هاجر فزكا ويسرى دردابي ومصمتي الأزياء المغربيتين سميرة حدوشي وهاجر حمودة.

ويتضمن برنامج المهرجان العديد من الفقرات، من بينها قافلة “الصحة للجميع” لدعم الفئات الهشة وأنشطة تضامنية لصالح النساء المعتقلات بمركز تطوان السجني إضافة إلى الاحتفال بالتراث الثقافي من خلال تنظيم عرض للأزياء التقليدية المغربية (القفطان) بمتحف الفنون الحديثة بتطوان، بإشراف المصممتين سميرة حدوشي وهاجر حمودة، وبمشاركة الفنانة سناء مرحاتي، دون إغفال توزيع التبرعات وتنظيم أنشطة اجتماعية متنوعة لفائدة نزلاء مركز سيدي فريج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة