• 07:44 2024-05-19

تارودانت.. دورة أولى من مهرجان “ربيع المسرح”

CELEBRITIES- خاص

تنظم جمعية مسرح الأفق تظاهرة مسرحية برؤية جديدة، تحمل عنوان “ربيع المسرح بتارودانت”، خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 23 ماي 2023 تحت شعار “فرجة، تكوين، استمرارية”.

يتضمن برنامج الدورة الأولى عرض 6 مسرحيات، من بينها “ناضية تو” و”حدائق الأسرار” و”بورتريه” و”ميديا”، ومسرحيات للأطفال من بينها “جرادة مالحة” و”المفتاح العجيب”.

كما يتضمن البرنامج تكريم الفنانين محمد الجم وعبد الله ديدان، بالإضافة إلى الاحتفاء بفرقة تكدة للمسرح والفنون الشعبية وجمعية الشعاع للمسرح بتارودانت.
وتشهد التظاهرة تنظيم “ماستر کلاس”، يشرف عليه الفنانون عبد الرحيم المنياري وياسين أحجام وعبد المجيد فنيش، ولقاءات فنية مفتوحة وورشات تكوينية في الحركة على خشبة المسرح وأساسيات التشخيص المسرحي وتقنيات الكتابة الدرامية، بالإضافة الى ورشات خاصة بالطفل مع الفنانين البشير إركي ومحمد ماء الزهر.

ويشتمل برنامج الدورة على ندوة “راهن وآفاق الصناعات الإبداعية بالمغرب” يديرها المسرحي والإعلامي الحسين الشعبي، وتوقيع أحدث إصدارات الكاتب المسكيني الصغير والكاتب عبد الكريم برشيد والناقد والإعلامي الطاهر الطويل.
تجدر الإشارة إلى أن التظاهرة تنظم بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة ومجلس جهة سوس ماسة والمجلس الجماعي لتارودانت وتعاونية كوباك، ويشرف على تنظيمها الفنان المسرحي محمد حمزة ابن مدينة تارودانت.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *