• 23:45 2024-05-18

بنبركة يعود للسينما بفيلم”من رمل ونار”

CELEBRITIES- مراسلة

يسجل المخرج المغربي سهيل بنبركة عودته إلى الشاشة الفضية بشريط تاريخي طويل تحت عنوان “من رمل ونار.. الحلم المستحيل!”، سيقدك عرضه ما قبل الأول مساء يوم الخميس 25 شتنبر الجاري بقاعات “ميغاراما” ابتداء من السابعة والنصف مساء، على أن يعرض في القاعات يوم 2 من شهر أكتوبر المقبل.

الفيلم إنتاج مغربي إيطالي ضخم يجمع كبار الممثلين في مقدمتهم النجم رودولفو سانشو (إسبانيا)، والنجمة كارولينا كريسينتيني (إيطاليا)، وكذلك ماريزا باريديس (إسبانيا)، وجيانكارلو جيانيني (إيطاليا) ويوسف كركور وحميد باسكيط وكمال موماد ومحمد العزوزي وجمال العبابسي (المغرب).

تدور أحداث  الفيلم بين عامي 1802 و1818، ويتتبع القصة الحقيقية لضابط الجيش الإسباني دومينغو باديا، الذي أرسله إلى المغرب رئيس الوزراء الإسباني مانويل غودوي بهوية مزورة علي باي، نجل أمير عربي اغتيل بدمشق على يد الأتراك. تتمثل مهمته في الإطاحة بسلطان المغرب مولاي سليمان، المتهم ببيع القمح للإنجليز مقابل شراء الأسلحة لاستعادة الأندلس من الإسبان.

يجدر بالذكر أن عرض هذا الفيلم سيكون في أكثر من 40 دولة، كما سيوزع في المغرب من طرف شركة “كنال 4″، في القاعات السينمائية بمدن الدار البيضاء والرباط وطنجة ومراكش وفاس وتطوان.


المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *