• 21:16 2024-05-12

بالفيديو.. المهرجان الدولي للفيلم العربي بمكناس يكشف ميزانيته الحقيقية!!

CELEBRITIES- إكرام زايد

أكد حسن الروخ، رئيس المهرجان الدولي للفيلم العربي بمكناس والذي ينطلق هذا المساء، أن الأرقام المتداولة بخصوص ميزانية المهرجان فلكية ولا علاقة لها بالحقيقة، مؤكدا أن الغلاف المالي الذي كانت التظاهرة ستتسفيد منه هو 3 مليون درهم. ولكن في ظل تأخر توقيع العديد من الشراكات وتخلف أخرى، انخفضت الميزاانية التي لن تعوقنا، يقول الروخ، من إخراج المهرجان للنور بإمكانيات أقل بكثير مما أملناه في البداية”.

وفي سياق متصل، لفت إدريس الروخ بصفته مديرا للمهرجان الدولي للفيلم العربي بمكناس، أن فكرة المهرجان ناضجة وتحتاج إلى أفكار أخرى لتستمر في المستقبل، ولكنها في بحاجة ماسة إلى الدعم وإلى المزيد من الشراكات المستقبلية.

وعن توقيت تنظيم المهرجان في دورته الأولى بالتزامن مع مهرجانات فنية أخرى، أوضح إدريس الروخ أن المسألة مرتبطة ببرمجة عشرات المهرجانات الفنية في هذه الفترة، والمهم أن تيمة المهرجان الدولي للفيلم العربي مختلفة عن تيمة باقي المهرجانات الأخرى التي تجري فعالياتها حاليا. قائلا “إننا نهتم أولا وأخيرا بالسينما في المهرجان، وتوقيت برمجتنا بعيد عن الفترة الزمنية التي تنظم فيها المهرجانات السينمائية التي تشمل شهور أكتوبر ونونبر ودجنبر”..

يجدر بالذكر أن المهرجان يحتفي في دورته الأولى بجمهورية مصر العربية، حيث يحضر الممثل محمود قابيل وعمر سعد وبوسي.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *