الفيلم المغربي “المراقبون” يحصل على دعم مؤسسة الدوحة للأفلام

celebrities20 أغسطس 2024
الفيلم المغربي “المراقبون” يحصل على دعم مؤسسة الدوحة للأفلام

CELEBRITIES- إكرام زايد –

حظي فيلم “المراقبون” للمخرجة كريمة سعيدي وإنتاج مشترك بين المغرب وبلجيكا وفرنسا وقطر، على دعم مؤسسة الدوحة بقسم “فاينل كت” الذي يعتبر ورشة تهدف لتقديم المساعدة القوية لإنجاز الأفلام.

وسبق للمخرجة كريمة سعيدي أن قدمت فيلمها الوثائقي “في المنزل”، والذي تحكي من خلاله عن قصتها الأسرية وتستعرض عبره مختلف الإكراهات التي واجهت والدتها “عائشة” في رحلة هجرتها من طنجة إلى بروكسيل سنة 1967.

وفي السياق ذاته، تم اختيار 12 فيلما من المنطقة حظيت بدعم من المؤسسة للعرض في مهرجان البندقية السينمائي الدولي الـ81، والذي سيقام في الفترة من 28 غشت إلى 7 شتنبر 2024.

وقالت فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام “نفتخر بمواصلة النجاح في المهرجانات الدولية من خلال عروض الأفلام للمواهب العربية في مهرجان البندقية السينمائي الدولي. تقدم هذه الأفلام وجهات نظر جديدة عن الحياة وتعكس الآمال والتطلعات والتحديات الإنسانية، وتقدم للجمهور العالمي أصواتًا سينمائية مميزة ومهمة من العالم العربي. فمهمتنا هي دعم المبدعين المستقلين في قطاع السينما، واختيار أفلامهم المبدعة في البندقية هو شهادة على التزامنا بتسليط الضوء على القصص التي تتجاوز الحدود وتقدم وجهات نظر فريدة. ونأمل أن تحظى هذه الأفلام بالثناء والاهتمام الذي تستحقه “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة