الفيلم السينمائي “ضاضوس” يتصدر إيرادات السينما المغربية

celebrities19 أغسطس 2024

CELEBRITIES- رانيا دريسي –

كشف المركز السينمائي المغربي ضمن بلاغ صادر عنه، عن الحصيلة السينمائية المتعلقة بإيرادات الأفلام المغربية والأجنبية برسم سنة 2023، والتي بلغت في مجملها 63 مليون و193 ألف درهم في الوقت الذي حققت الأفلام المغربية 29 مليون درهم وحوالي 60.000 سنتيم.

وتصدر الفيلم المغربي “ضاضوس” للمخرج عبد الواحد مجاهد، قائمة الأفلام المعروضة في القاعات السينمائية الوطنية بالمغرب سنة 2023، إذ بلغت إيراداته 8 ملايين و700 ألف درهم، فيما جاء فيلم “باربي” الأمريكي في المرتبة الثانية بإيرادات بلغت 4 ملايين و879 ألف درهم. أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب الفيلم المغربي “جوج ” بإيرادات بلغت 4 ملايين و 929 ألف درهم، فيما حل في الرتبة الرابعة الفيلم المغربي “نايضة” بإيرادات بلغت 4 ملايين و 526 ألف درهم.

وحقق الفيلم المغربي “أنا ماشي أنا” للمخرج هشام الجباري، إيرادات بلغت 4 ملايين و576 ألف درهم، في حين بلغت مداخيل فيلم “هوليود سمايل” للمخرج علي الطاهري 3 ملايين و615 ألف درهم، أما فيلم “الشطاح” للمخرج لطفي آيت الجاوي فحقق عائدات بلغت مليون و860 ألف درهم. “مطلقات الدار البيضاء”(مغربي) 844 ألف درهم.

ويعتبر فيلم “ضاضوس” الذي صورت أحداثه بمدينة الرباط وسلا والهرهورة إنتاجا خاصا للمخرج عبد الواحد مجاهد وأول أفلامه الروائية الطويلة، راهن من خلاله على الجمهور العريض وإيرادات الشباك، بناء على أحداث كوميدية ومغامرة تجمع أبطاله ويرويها وفق مقومات سينمائية احترافية.

وأسند لمجاهد أدوار فيلمه السينمائي “ضاضوس”، إلى طاقم من الممثلين هم: ماجدولين الإدريسي ورفيق بوبكر وجميلة الهوني وابتسام العروسي وساندية تاج الدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة