• 07:21 2024-05-20

الرباط.. مهرجان “أفريفاطا” لدعم الشباب الإفريقي في مجال الموضة

CELEBRITIRES- خاص

احتفالا بمدينة الرباط عاصمة للثقافة الافريقية، تنظم جمعية المرأة المغربية الإفريقية العربية للتنمية الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للمواهب الشابة “إفريفطا”، في الفترة ما بين 4 و7 ماي 2023.

وذكرت زينب كرومي القادري، مؤسسة مهرجان ”أفريفاطا” ورئيسة جمعية ”أفماد، في بلاغ توصل به موقع CELEBRITIES، أن التظاهرة تعتبر حدثا يحتفي بالموضة ويسلط الضوء على الثراء والتنوع الثقافي للقارة الإفريقية.

ويعتبر “إفريفاتا”فرصة لاستقطاب مصممي ومبدعي القارة السمراء بمجال تصميم الأزياء، ودعمهم وتشجيعهم لعرض منتوجاتهم وإبداعاتهم على نطاق أوسع، وكذلك الإستفادة من تجربة الخبراء في مجال مهن التصميم عبر إقامة مجموعة من الموائد المستديرة والندوات والورشات التكوينية ومعرض للحرف اليدوية في قرية الأزياء الإفريقية بغرض تطوير مجال الموضة بالقارة السمراء.

ويتضمن برنامج المهرجان تنظيم عرضين للأزياء للاحتفاء بالزي الإفريقي، إذ يشهد العرض الأول مشاركة مواهب شابة في إطار المسابقة الرسمية التي تمكن أصحابها من عرض تصاميمهم في تظاهرة أسبوع الموضة العالمي.

أما العرض الثاني، فيشهد مشاركة مصممين كبار معروفين من المغرب والكونغو برازافيل والسنغال وموريتانيا، كوت ديفوار والإمارات العربية المتحدة ضيفة شرف هذه الدورة.

ويحيي هذه العروض ثلة من المطربين المغاربة، فضلا عن تكريم الفنانة دنيا باطما، بحضور وجوه عربية وإفريقية معروفة في مجال الموضة والفن والإعلام والثقافة.

يجدر بالذكر ان المهرجتان مقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل والوكالة المغربية للتعاون الدولي.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *