الدوحة.. “حرف تصميم المستقبل” معرض برسم العام الثقافي قطر المغرب 2024

celebrities16 أغسطس 2024
الدوحة.. “حرف تصميم المستقبل” معرض برسم العام الثقافي قطر المغرب 2024

CELEBRITIES- إكرام زايد –

يستضيف متحف الفن الإسلامي خريف عام 2024 معرض “حِرف تصميم المستقبل”، المنظم بينالي دوحة التصميم بالتعاون مع الأعوام الثقافية. إذ يفتح أبوابه للزوار في الفترة من 30 نونبر 2024 إلى 7 يناير 2025 في إطار العام الثقافي قطر-المغرب 2024.

ويقدم المعرض الرؤى الفنية لـ 9 حرفيين ومصممين من قطر والمغرب يعرضون أعمالا جديدة ضمن برنامج الإقامة الفنية لبينالي دوحة التصميم “التبادل الثقافي في التصميم – قطر | المغرب 2024”.

ويعتبر برنامج الإقامة الفنية تبادل طويل الأمد للمعارف والحرفية وممارسات التصميم تحت رعاية بينالي دوحة التصميم، وهو حدث يقام كل عامين ويعرض ملامح التميز والابتكار في مجتمع التصميم في دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي هذا السياق، قال فهد العبيدلي، نائب مدير دوحة التصميم “تدعو مبادرة الأعوام الثقافية العقول المبدعة إلى عقد شراكات عميقة وعابرة للحدود والثقافات. ويُظهر معرض “حِرف تصميم المُستقبل” التأثير التحويلي للعثور على مصدر الإلهام من خلال التجارب المشتركة والمستمدّة من حكمة أسلافنا، وأسلوب حياتنا، وعلاقاتنا العميقة مع مجتمعاتنا، ومناظرنا الطبيعية، وبيئتنا المتفردة- والتي تشكل مجتمعة وجهات نظرنا الفريدة، ومساعينا الإبداعية، وسردياتنا المشتركة. وتوفير الفرص للمبدعين للمشاركة في برامج تقدم مثل هذه التجارب العميقة هو أمر بالغ الأهمية لتنمية المواهب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.”

وعلقت غوين فاريلي، القيمة ‎الفنّية لمعرض “التبادل الثقافي في التصميم – قطر | المغرب 2024: حِرف تصميم المُستقبل”، قائلة “يستكشف معرض “حِرف تصميم المُستقبل”، نقاط التلاقي في ممارسات الحرف التقليدية والأساليب المعاصرة للتصنيع والتصميم..”.

تسعى مبادرة الأعوام الثقافية لإقامة تبادلات ثقافية طويلة الأمد بين قطر والدول الشريكة، وقد صُمّمت لتعزيز الاحترام المتبادل وتعميق التفاهم بين الثقافات، وتعمل بمثابة حافز للجمع بين الناس.–

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة