• 14:04 2024-05-12

إيكيدير يقود تظاهرة “لنسابق الشمس”

CELEBRITIES- أحمد باعقيل

شهدت مدينة الرباط اليوم تظاهرة رياضية كبيرة في الجري ، تخليدا لليوم العالمي للسباق الذي نظمه الاتحاد الدولي لألعاب القوى تحت شعار “لنسابق الشمس”. وهو السباق الذي شمل 24 مدينة عبر العالم، استهل منافسته من أوكلاند النيوزلاندية مرورا بعدة مدن وعواصم عالمية انتهاء بفانكوفر الكندية.

وأكد عبد السلام أحيزون، رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، أن اختيار عاصمة المملكة المغربية من طرف الاتحاد الدولي لألعاب القوى لتخليد هذا الحدث، يعتبر دليلا على المكانة الرياضية المتميزة التي يحتلها المغرب. وذلك بعد أن أصبحت الرباط قبلة لأبرز العدائين الأولمبيين والعالميين، بفضل دخول الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى حظيرة العصبة الماسية العريقة، التي يتابعها أزيد من 30 دولة عبر القنوات التلفزيونية العالمية.

ومن جهته ، أكد أيوب المنديلي، المدير التقني الوطني، أن المشاركين في هذا السباق قطعوا مسافة ميل واحد، مشيرا  أنه تم اختيار البطل العالمي عبد العاطي ايكيدر لقيادة هذا السباق نظرا لإنجازاته في الميل وسباق 1500 م، ولكونه كذلك من العدائين القدامى الذين لازالوا يمارسون على المستوى العالمي.

ومن جهة أخرى، أعرب عبد العاطي ايكيدر في تصريح إعلامي “عن فخره باختياره لقيادة هذا السباق”، مشيرا الى أن اختيار مدينة الرباط إلى جانب 24 دولة لتخليد هذا الحدث يعتبر تشريفا لرياضة ألعاب القوى الوطنية، واعترافا بالمكانة التي تحتلها على المستوى الدولي. لافتا إلى أن أن الهدف الأساسي لهذه التظاهرة الرياضية في توجيه رسالة إلى العالم، مفادها أن العدو يمثل المكون الأساسي لرياضة ألعاب القوى.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *