إفران تودع مهرجانها الدولي وسط حضور جماهيري غفير

celebrities25 أغسطس 2024
إفران تودع مهرجانها الدولي وسط حضور جماهيري غفير

CELEBRITIES- لاماب –

أسدل الستار السبت 24 غشت 2024 على فعاليات الدورة السادسة من المهرجان الدولي لإفران، بتسجيل حضور قياسي وبحفل شارك فيه نخبة من الفنانين من بينهم: محسن إفران الوجه الفني البارز والحر وأعراب حدو الفنان الفرنسي الصاعد دادجو، الذين اعتلوا منصة السهرة الختامية للمهرجان وسط حماس الجمهور وتفاعله الكبير.

وتميز اليوم الختامي للمهرجان الدولي لإفران بتنظيم حدثين هامين، تمثلا في “كرنفال الماء” الذي جاب شوارع المدينة بمشاركة أزيد من 160 طفلا مشاركا في المخيمات الصيفية بالإقليم.

وبالموازاة مع ذلك، تم تكريم طارق السكتيوي مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم الفائز بالميدالية البرونزية بأولمبياد باريس 2024، مؤكدا بالتالي تميز المغرب في الميادين الرياضية والثقافية.

ونجحت هذه النسخة في استقطاب حوالي مليون زائر على مدى 5 أيام، مما يعكس الاهتمام الكبير الذي يحظى به من لدن الجمهور المحلي والدولي، كما أكدت على أهمية الحفاظ على البيئة من خلال اختيار شعار “الغابة تراث وطني”.

وتمثلت أقوى لحظات المهرجان في تنظيم “سيمفونية أحيدوس” بمشاركة 260 موسيقيا وراقصا يمثلون 29 قبيلة بجهة إفران، أبرزت غنى التراث الثقافي اللامادي للمنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة