• 00:32 2024-04-21

مهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة يكشف عن الحصيلة

CELEBRITIES- زينب القادري

كشف منظمو مهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة تفاصيل الدورة 24، التي سجلت حضورا استثنائيا، كما تم تحديد موعد النسخ الثلاث المقبلة الخاصة بسنوات 2024 و2025 و2026.

شكلت الدورة 24 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم، الاستثناء على جميع المستويات، إذ عرفت حضورا جماهيريا كبيرا قارب 300.000 متفرج، توزع بين ساحة مولاي الحسن ومنصة الشاطئ وبرج باب مراكش وبين أماكن وفضاءات متميزة كدار الصويري، وبيت الذاكرة، وبزاوية عيساوة.

حضور النسخة 24 من مهرجان كناوة وموسيقى العالم (خاص)

وخلال ثلاثة أيام، قدم أكثر من 35 “معلم” وصلات فنية كناوي، كما أبدع هؤلاء المعلمين عبر “المزج الموسيقي” الذي جمعهم بفنانين عالميين، إذ شهد هذا الحدث الفني حضور حوالي 480 فنانا قدموا من مختلف مناطق المغرب ومن 15 دولة أخرى، ليبثوا صدى وسحر إبداعاتهم الموسيقية العالمية لتتجاوز أسوار المدينة الحالمة عبر أكثر من 50 حفلا، فنانون أتوا من الولايات المتحدة الأمريكية ومن بورندي وباكستان وفرنسا وألمانيا وبلجيكا وكوبا.

من حفلات مهرجان كناوة وموسيقى العالم (خاص)

وفي إطار السعي للحفاظ والعمل على ضمان استمرارية الفن الكناوي الأصيل والممارسات المرتبطة به، بادرت جمعية “يرمى كناوة” هذه السنة إلى إحداث مشروع “ولاد بامبرا”، من خلال مشاركة 8 من الشباب الكناوي ممثلين لـ 8 جهات: الصويرة، وآسفي، والرباط، والدارالبيضاء، ومراكش، وطنجة، وأصيلة، وأكادير.

هؤلاء المشاركين قدموا عروضهم الفنية أمام لجنة مكونة من معلمين كبار ومهتمين بالشأن الثقافي والموسيقي التراثي، استفادوا من توجيهاتهم ونصائحهم وخبرتهم.

من حفلات مهرجان كناوة وموسيقى العالم (خاص)

واستفاد المهرجان هذه السنة من تغطية ودعم إعلامي استثنائي من هيئات ومؤسسات حجت من مختلف بقاع العالم، إذ قدم أكثر من 300 صحفي من المغرب وإيطاليا واسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية، وألمانيا وفرنسا والبرتغال وانجلترا وتركيا وقطر والإمارات العربية المتحدة.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *