• 00:47 2024-04-21

مهرجان سيني بلاج الهرهورة يكشف عن تفاصيله

CELEBRITIES- زينب القادري

أعلن عبد الواحد مجاهد، مدير مهرجان سيني بلاج الهرهورة، عبر “فيسبوك” عن موعد انعقاد التظاهرة في الفترة الممتدة بين 26 و31 غشت 2023.

ويتبارى في المسابقة الرسمية لهذه الدورة، وفق برنامج المهرجان، تباري 8 أفلام سينمائية، من بينها “الطابع” للمخرج رشيد الوالي و”أناطو” للمخرجة فاطمة بوبكدي، و”النزال الأخير” للمخرج محمد فكران و”جبل موسى” للمخرج إدريس المريني إضافة إلى “جرادة مالحة” للمخرج إدريس الروخ، و”صحاري – سلم وسعى” للمخرج مولاي الطيب بوحنانة و”أسماك حمراء” للمخرج عبد السلام الكلاعي.

أما لجنة التحكيم، فتعود رئاستها للكاتب حسن أوريد فيما تضم في عضويتها كلا من المخرج كمال كمال والممثلة ماجدولين الإدريسي والمخرج الكاميروني باسيك، إضافة إلى المخرج الأنغولي دوم بيدرو والمخرجة التونسية إيمان بنت حسين والناقد والسيناريست المصري والمخرج وليد سيف.

ويخصص المهرجان للفائزين عدة جوائز، تتمثل في الجائزة الكبرى وجائزة أفضل سيناريو وجائزة أفضل دور نسائي وجائزة أفضل دور رجالي وجائزة “سينيفيل” وجائزة الجمهور.

ويتضمن برنامج المهرجان، تنظيم ماستر كلاس من تأطير المخرج الكونغولي دافييد بيير فيلا، إضافة إلى ورشة في السيناريو يؤطرها الناقد والسيناريست وليد سيف ولقاء من تنظيم اتحاد المخرجين والمؤلفين المغاربة، يتمحور حول الإنتاج الخاص.

كما يكرم المهرجان هذه السنة الفنان محمد مفتاح والفنانة راوية والممثل رفيق بوبكر تقديرا لمساراتهم الفنية المتميزة.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *