• 13:19 2024-02-29

مهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية يحتفي بالفنان حميد الزوغي

CELEBRITIES- زينب القادري

تنطلق فعاليات النسخة 9 من مهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية، مساء الخميس 22 نونبر 2023 بالمركب الثقافي مولاي رشيد في مدينة الدار البيضاء بتكريم الفنان حميد الزوغي تحت شعار “السينما للجميع”.

وتستمر الدورة الحالية من المهرجان إلى غاية 25 نونبر 2023، إذ تقدم برنامجا متنوعا يجمع بين العروض السينمائية والورشات التكوينية وماستر كلاس ومحاضرة.

وتتبارى في هذه الدورة 10 أفلام سينمائية قصيرة، وهي “ولد السبت” و”احتفاء” و”ذاكرة النسيان” و”طريق لبحر” إضافة إلى “تضحية” و”حبال المودة” و”الحالة” و”قطع” و”على حافة البحر” و”الرسالة”.

 وتتواصل فعاليات المهرجان يوم الخميس 23 نونبر 2023، بتنظيم  ورشة في القراءة الفيليمية من تأطير ذ. مجيد تومرت، ابتداء من الثالثة بعد الزوال بالمركب الثقافي مولاي رشيد.

كما يلتقي حضور المهرجان في اليوم نفسه، مع ماستر كلاس مع المخرج إدريس الروخ من تقديم وتنشيط الكاتب والناقد حسن نرايس ابتداء من العاشرة والنصف صباحا بالمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالدار البيضاء.

وتنظم أيضا ورشة في كتابة السيناريو، من تأطير الناقد السينمائي مجيد سداتي وذلك يوم الجمعة 24 نونبر 2023 ابتداء من الثالثة بعد الزوال.

وتتواصل فعاليات المهرجان السبت 25 نونبر 2023، بمحاضرة يلقيها المخرج عبد الله عباري في موضوع “الألوان في السينما” ابتداء من الثالثة بعد الزوال.

مهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية، منظم من قبل النادي السينمائي لسيدي عثمان بتنسيق مع مقاطعة سيدي عثمان.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *