• 00:06 2024-04-21

“لوزين” أفضل مسلسل في مهرجان مكناس للدراما التلفزية

مكناس للدراما التلفزية يختتم دورته بالتتويجات

CELEBRITIES – إكرام زايد

انتزع مسلسل “لوزين” لمخرجه أمين مونة، بجائزة أفضل مسلسل في الدورة الثامنة لمهرجان الدراما التلفزية، المنظم من 15 إلى 20 مارس الجاري بمدينة مكناس. وهو المسلسل الذي شارك فيه كل من الممثلة ابتسام العروسي ومنى فتو ومحسن مالزي وعزيز حطاب.
و فاز بجائزة أحسن سيناريو للدراما الرومانسية مسلسل “الوجه الآخر” ، لمخرجه ياسين فنان والتشخيص لفاطمة الزهراء قنبوع ومحسن ماليزي والسيناريو لبشرى بلواد.

وفي السياق ذاته، منحت لجنة تحكيم المسلسلات التلفزية برئاسة المخرج المصري المتميز خيري بشارة وعضوية الفنان زكريا لحلو والإعلامية فاطمة النوالي، جائزة أحسن سيناريو لبشرى بلواد عن المسلسل التلفزيوني “الوجه الآخر” للمخرج ياسين فنان.

وفي كلمتها، طالبت لدنة تحكيم المسلسلات باستحداث جائزتين: ويتعلق الأمر بجائزتي السيناريو والتمثيل في الطبعات المقبلة من مهرجان مكناس للدراما التلفزية .. كما نوهت اللجنة في الإطار ذاته، بتطور الدراما المغربية من حيث جودة الإنتاج وتنوعه.

 أما لجنة تحكيم الأفلام التلفزيونية التي ترأسها المخرج حسن بنجلون وتضمن في عضويتها الناقد حسن نرايس والممثلة جليلة التلمسي، فقد منحت شهادة تقديرية للطفل حمزة حمان عن دوره في فيلم “علي يا علي” للمخرج عبد الحي العراقي ..

في الوقت الذي ارتأت منح جائزة أحسن سيناريو مناصفة: بين عبد الإله الحمدوشي عن الفيلم التلفزيوني “وراء المرآة” للمخرجة فاطمة الجبيع، وبنعيسى المستيري عن فيلم “الأيتام” للمخرج محمد بوزاكور.

أما جائزة أحسن دور نسائي، فاستحقتها الممثلة فاطمة الزهراء بناصر عن دورها في فيلم “علي يا علي”، في حين عادت جائزة أحسن دور رجالي للممثل مجيد لكرون عن دوره في فيلم “القريبة المنسية” للمخرج مصطفى مضمون، الذي حصل على جائزة الإخراج عن ذات العمل .. فيما توجت اللجنة فيلم “علي يا علي” للمخرج عبد الحي العراقي بجائزة أحسن فيلم تلفزيوني في مسابقة هذه النسخة ..

وفي سياق متصل بالمهرجان، نوهت لجنة تحكيم الأفلام التلفزيونية بفكرة المهرجان، مطالبة باستحداث 3 جوائز في الدورات المقبلة وهي: جائزة لجنة التحكيم وجائزة أحسن دور رجالي ثاني وجائزة أحسن دور نسائي.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *