• 12:11 2024-05-24

مسلسل “بابا علي”.. موسم رابع على قناة “تمازيغت”

CELEBRITIES- إكرام زايد

تراهن قناة “تمازيغت” مجددا على السلسلة التراثية التلفزيونية “بابا علي” خلال الشهر الفضيل لهذا العام، من خلال عرض موسم رابع من هذا الإنتاج الدرامي الذي نجح في تحقيق مشاهدات عالية في مواسم رمضانية سابقة.

وتعرض “تمازيغت” في وقت الذروة سلسلة “بابا علي” الذي تدور أحداثه في فضاءات جديدة من التراث المعماري العريق للمغرب جنوب وجنوب شرق المملكة، بعد انهيار مناطق “إيجوكاك” و”تلات نيعقوب” ودوار “تكموت” جراء الزلزال الذي ضرب الحوز في 8 من شتنبر 2023.

 وفي السياق ذاته، يلتقي مشاهدو “بابا علي” مع الشخصيات الرئيسية ذاتها التي شاركت في الأجزاء الثلاثة السابقة من والمتمثلة أساسا في “بابا علي” وعائلته، مع إضافة شخصيات أخرى تقتضيها قصة العمل.

وأسند المخرج مصطفى أشاور الأدوار الرئيسية في المسلسلـ، لطاقم احترافي من الممثلين، من أبرزهم أحمد نتاما الذي أشرف على كتابة سيناريو المسلسل والذي يتقمص شخصية “بابا علي” بامتياز، إلى جانب ألمع نجوم الدراما الأمازيغية على غرار أحمد عوينتي والفنان الحسين بارادواز وعبد اللطيف عاطف والحسن شاشاو، إضافة إلى مصطفى الصغير والزاهية الزهيري ولحسن جكار يزم وابراهيم اسلي وزهرة المهبول تامكروت وخديجة سكارين.

يقدم مسلسل “بابا علي” عددا من المواضيع الدرامية، اعتمادا على أسلوب مشوق وحبكة درامية مميزة وتصوير رائع، برز في أجزائه الثلاثة السابقة، إذ يركز العمل على العلاقات الإنسانية والاجتماعية في المجتمع الأمازيغي، إلى جانب مظاهر العيش والتعايش بين السكان، مسلمين ويهودا، القائم على التسامح والاحترام.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *