• 01:39 2024-06-13

مدير دار السكة: الورقة البنكية الجديدة من فئة 200 درهم تعكس التنمية الاقتصادية والصناعية للمغرب

CELEBRITIES- لاماب

أكد مدير دار السكة، حسن الركراكة، الجمعة 12 يناير 2024، أن الورقة البنكية الجديدة من فئة 200 درهم تعكس التنمية الاقتصادية والصناعية التي يشهدها المغرب، والتي تحققت تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وأبرز الركراكة، في تصريح صحفي، أن التصاميم المختارة في هذه الورقة البنكية الجديدة تجسد تيمات البنية التحتية والصناعة والتطور ، وتعكس مشاريع كبرى بالمملكة ، لاسيما جسر ” محمد السـادس ” المعـقل، وبرج ” محمد السادس ” ومطـار ” مراكش المنارة” الدولي .

وفي ما يتعلق بعناصر الأمان، سجل أن الورقة البنكية الجديدة استخدمت فيها أحدث التقنيات في هذا المجـال كخيـط الأمـان ذي الحركـة الديناميكيـة ثلاثـي الأبعـاد وطباعة العدد “200” بالحبر المغناطيسي ذي الألوان المتغيـرة، فضلا عن خصائص الأشعة فوق البنفسجية والأشعة دون الحمراء والمغناطيس.

وعلى غرار الورقة البنكية الجديدة من فئة 100 درهم، ذكر المدير بأن جميع مراحـل تصميم وإنتـاج هـذه الورقة البنكية من فئة 200 درهم قد تمت من طرف الكفاءات المغربية التي تزخر بها دار السكة.

وبعد إصـدار السلسلة الجديـدة للقطـع النقديـة والورقة البنكيـة الجديدة من فئة 100 درهم، طرح بنـك المغـرب للتـداول هذه الورقة البنكية الجديدة من فئـة 200 درهم، الجمعة 12 يناير 2024، بالتزامن مع تخليد الذكرى 80 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *