ليالي الفيلم السعودي.. أفلام ولقاءات سينمائية مع الجمهور المغربي

celebrities17 أبريل 202428 views مشاهدةآخر تحديث :

CELEBRITIES- إكرام زايد

تنطلق فعاليات “ليالي الفيلم السعودي” في نسختها الثانية في 5 دول حول العالم وفق إعلان هيئة الأفلام السعودية، إذ تبدأ الجولة العالمية من المغرب من خلال تقديم عروض سينمائية مميزة في كل من مدينتي الدار البيضاء والرباط، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 23 إلى 26 أبريل 2024 في قاعة سينما “ميغاراما”.

وسيتم خلال فعاليات “ليالي الفيلم السعودي” عرض مجموعة مختارة من الأفلام الطويلة والقصيرة، إلى جانب عقد لقاءات وجلسات نقاش مفتوحة على شكل أسئلة وأجوبة مع فرق الأفلام المعروضة من أجل خلق لقاء مع السينمائيين والأكاديميين والطلاب والنقاد.

كما يمكن للجمهور اكتشاف العروض الأولية للفن السعودي السابع، وهي الأعمال التي تنافست في العديد من المهرجانات الإقليمية والدولية.

وفي هذا الصدد، قال عبد الله بن ناصر القحطاني، المدير العام لهيئة الأفلام السعودية “تعكس فعاليات ليالي الفيلم السعودي التزامنا بتعزيز الثقافة السينمائية في المملكة، كما تسليط الضوء على الإمكانات الواعدة للأفلام السعودية في جذب الجماهير العالمية. هذه السنة، نسعى إلى توسيع دائرة تأثير الحدث السينمائي، من خلال تقديمه في دول أخرى حول العالم، بهدف دعم المواهب المحلية وزيادة مكانة الإنتاج السينمائي السعودي على الصعيد الدولي. “

واختارت لجنة الاختيار المؤلفة من اثنين من الناقدين السينمائيين المغارب، ويتعلق الأمر بكل من بلال مرميد وسعيد المزواري اللذين اختارا مجموعة من أفضل الإنتاجات السعودية من بينها: أفلام “الهامور ح.ع” لعبد العلا القرشي و” شريط فيديو تبدل”لمها الساعاتي، إضافة إلى “هجان” للمخرج أبو بكر شوقي و”أنا وأيدروس” لسارة بالغنيم، و”رقم هاتف قديم” لعلي سعيد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة