• 10:42 2024-05-24

كأس إفريقيا للأمم.. المنتخب المغربي يتصدر مجموعته ويلاقي جنوب إفريقيا في ثمن النهائي

CELEBRITIES- لاماب

ضمن المنتخب المغربي تأهله إلى ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا (كوت ديفوار 2023)، في صدارة مجموعته، عقب تغلبه على نظيره الزامبي (1-0)، في المباراة التي جمعتهما، الأربعاء 24 يناير 2024، على أرضية ملعب لوران بوكو بسان بيدرو، برسم الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السادسة، ليضرب أسود الأطلس موعدا في دور الـ16 مع المنتخب الجنوب افريقي.

وسجل الهدف الوحيد لأسود الأطلس، اللاعب حكيم زياش في الدقيقة 38.

وتأهل المنتخب المغربي في الصدارة، برصيد 7 نقاط، ورافقه للدور الثاني منتخب الكونغو الديمقراطية الذي حل وصيفا للمجموعة برصيد 3 نقاط، في حين حل منتخب زامبيا في المركز الثالث برصيد نقطتين متقدما بفارق الأهداف عن المنتخب التنزاني الذي حل في المركز الرابع.

وقدم المنتخب المغربي أداء كبيرا في هذه المباراة، التي كان يضع تحقيق الانتصار فيها نصب عينيه، من أجل ضمان صدارة المجموعة، و فرض شخصيته عبر مهارات لاعبيه وسرعتهم وهو ما نجح فيه ببراعة.

وقاد “الأسود” في هذه المباراة، مساعد مدرب المنتخب الوطني، رشيد بن محمود، بعد قرار اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم، في وقت سابق من اليوم، إيقاف وليد الركراكي، على خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره من الكونغو الديمقراطية، وهو القرار الذي اعتبرته الجامعة الملكية لكرة القدم “مجحفا” وقررت استئنافه.

كما شهدت تشكيلة الأسود خلال هذه المباراة تغييرات عديدة، بحيث تم الاعتماد على عنصرين جديدين في خط الدفاع وهما يونس عبد الحميد ويحيى عطية الله، إلى جانب نايف أكرد وأشرف حكيمي، وفي خط الوسط تم الدفع باسماعيل الصيباري إلى جانب سفيان أمرابط وعز الدين أوناحي، وفي الهجوم تم الاعتماد على أيوب الكعبي إلى جانب سفيان بوفال وحكيم زياش.

ويلتقي المنتخب الوطني في دور الـ16 مع نظيره الجنوب إفريقي، المتأهل ثانيا عن المجموعة الخامسة، الثلاثاء 30 يناير 2024 ابتداء من التاسعة ليلا بالتوقيت المغربي.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *