• 03:16 2024-02-22

فيلم أسمهان.. عرض ما قبل أول في الدار البيضاء

CELEBRITIES- زينب القادري

يقدم العرض ما قبل الأول للفيلم السينمائي “أسمهان” للمخرج محمد جنان، بقاعة “ميغاراما”مساء الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 بمدينة الدار البيضاء، على أن تنطلق العروض الجماهيرية بمختلف القاعات السينمائية الوطنية ابتداء الأربعاء 18 أكتوبر 2023.

يعتبر فيلم “أسمهان” أول فيلم روائي طويل للمخرج محمد جنان، بعد تجربة في مجال الفيلم الوثائقي تحت عنوان “الديموقراطية في السينغال” وهو إخراج مشترك بين المخرج وبين كلوبا سنة 2012، وقبل ذلك اشتغل في منصب مساعد مخرج لمدة 13 سنة ضمن إنتاجات سينمائية مغربية ودولية.

تدور قصة فيلم “أسمهان” حول شابة هربت من بلدها لبنان، بعدما فقدت كل أفراد عائلتها بسبب الحرب، لتتجه نحو المغرب حيث ستحاول البحث عن فرص جديدة للحياة.

من كواليس تصوير فيلم “أسمهان” (خاص)

تنجح “أسمهان” في الاندماج في المجتمع المغربي، وتشتغل راقصة في ملهى ليلي حيث تلتقي بـ “آدم” وترتبط معه في علاقة عاطفية في الوقت الذي سيقع في غرامها زعيم عصابة، وهو ما سينجم عنه صراعات جديدة ستجد البطلة نفسها في مواجهتها في خضم حياتها الجديدة.

فيلم “أسمهان” إنتاج خاص لكمال معافي وهو غير حاصل على منحة دعم المركز السينمائي المغربي أو تسبيق على المداخيل، أما السيناريو فهو لمصطفى زكي فاخي. وشخص أدوار الفيلم طاقم من الممثلين من أبرزهم: كاميليا مجاهد وأسامة بسطاوي وعبد اللطيف شوقي وليلى الحديوي وصباح بنصديق وشحتمان وهاجر المصدوقي وإلهام قروي وأنس محسن وصلاح عبد الحق.

من كواليس تصوير فيلم “أسمهان” (خاص)
المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *