• 23:22 2024-04-20

فرقة “زوم” تتجول بمسرحيتها الجديدة “عامرة فخاوية”

CELEBRTIES- زينب القادري

تدشن فرقة “زوم” جولتها المسرحية بعرض عملها “عامرة فخاوية”، بعدد من المركبات الثقافية ودور الشباب في كل من سلا والقنيطرة وبنسليمان والخميسات.

وتفتتح فرقة زوم جولتها بعرض أول يحتضنه المركب الثقافي أبي القنادل بسلا، السبت 20 يناير 2024، وعلى بعد يومين سيكون جمهور القنيطرة على موعد مع عرض آخر الإثنين 22 يناير2024، ويوم الثلاثاء 23 يناير 2024، ستحط الفرقة الرحال بمدينة بنسليمان بالمركز الثقافي للمدينة.
وتتوالى العروض بلقاء جمهور مدينة الخميسات يوم 24 يناير 2024 بدار الشباب 20 غشت، لتعود الفرقة إلى سلا من خلال آخر عرض ضمن الجولة وسيحتضنه مركز التنشيط الثقافي بتابريكت.
العرض المسرحي، الذي يدخل في إطار الجولات المسرحية التي تدعمها وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة، أعده وأخرجه الفنان عبد الحق بلمجاهد، ويشخص ادواره كل من الفنانين سعيد عامل ومحمد الصغير وعزيز عبدوني.
فيما أنجز السينوغرافيا خالد الخطبي، أما مهمة إدارة الخشبة فقد أسندت لحسين ابناين، بينما المحافظة العامة يشرف عليها سعيد العوني، وبالنسبة للإعلام والتواصل فقد كلف به عبد العزيز بنعبو.
وتتمحور المسرحية حول ثلاث شخصيات وهي حمو رئيس جماعة قروية، وعباس شيخ الدوار ثم المعيطي جندي، وقد أسندت الأدوار لممثلين طالما عشقوا المسرح وأبدعوا فيه كما هو الحال للمخرج الذي يزاوج بين التمثيل والإخراج.
ويغوص العرض المسرحي في أجواء دوار أيت قدور وتكون بداية الاحداث مع كذبة كبيرة وأسطورة ملفقة يعيشها الساكنة، وبدت لمسة رئيس الجماعة وشيخ الدوار واضحة في صناعة هذه الكذبة التي تحول المعيطي الصعلوك والجبان إلى بطل عظيم.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *