سينما التحريك تحضر لأول مرة في المهرجان الوطني للفيم بطنجة

celebrities3 نوفمبر 20238 views مشاهدةآخر تحديث :

CELEBRITIES- رانيا دريسي

قدمت المخرجة الشابة صوفيا الخياري فيلمها “خيال الفراشات” الذي يعتبر أول فيلم تحريك يعرضه المهرجان الوطني للفيلم بطنجة ضمن النسخة 23 التي ستنتهي فعالياتها مساء السبت 04 نونبر 2023.

يتكون رصيد صوفيا الخياري من الأفلام القصيرة التالية: “خيال الفراشات” (2022) الذي تصور من خلاله كيف تتوقف امرأة في التأمل في ذكريات حب مضت، وتتأرجح بين شعور مركب بالحنين وتوجيه اهتمامها نحو الأحلام والواقع. وفيلم “رؤية ضبابية” (2020)، إضافة إلى “الجسد المسامي” (2018) الذي أنتجته المخرجة الشابة خلال دراستها في كلية الفنون الملكية في لندن، و”أيام” (2017) بصوت الممثلة المغربية القديرة الراحلة أمينة رشيد، والحائز على جائزة الجمهور في مسابقة الأفلام القصيرة لدورة سنة 2018 لمهرجان “فيكام” بمكناس و”حبة جلدك” (2016).

تعلمت صوفيا الخياري فن التحريك في العاصمة الفرنسية باريس بشكل عصامي، حيث درست التجارة والاقتصاد والتدبير الثقافي، ثم حصلت على شهادة الماستر في أفلام التحريك السينمائي من الكلية الملكية للفنون بالعاصمة البريطانية لندن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة