• 11:57 2024-05-24

رشيد الوالي ضيف ماستر كلاس في أيام بوزنيقة السينمائية

CELEBRITIES- رانيا دريسي

تتواصل أيام بوزنيقة السينمائية في دورتها الثانية بعرض الأفلام السينمائية القصيرة، وبماستر كلاس احتضنته دار الثقافة أمس السبت 19 غشت 2023، واستضاف الفنان رشيد الوالي.

وكان الماستر كلاس، مناسبة ذكر فيها رشيد الوالي كيفية ولوجه الميدان الفني وكيف كانت بدايتاته في المجال مع استحضار عدد من المواقف التي صاحبت مجموعة من المحطات الفنية في مساره بين السينما والتلفزيون والمسرح.

كما شكل الماستر كلاس فرصة للحديث عن مجموعة من التجارب الإنسانية التي عاشها رشيد الوالي، بعيدا عن المجال الفني والتي تقاسمها مع الحضور الذي حج من العديد من المناطق لمتابعة فعاليات الدورة الثانية من أيام بوزنيقة السينمائية.

وخصت التظاهرة تكريما خاصا بالفنان القدير صلاح الدين بنموسى، ضمن حفل افتتاح جرت فعاليته مساء الجمعة 18 غشت 2023 بدار الشباب ببوزنيقة. فيما تعذر حضور المكرمة الثانية الممثلة مونية لمكيمل، لالتزامها بارتباط مهني.

وتركز الدورة الثانية من أيام بوزنيقة السينمائية، على جانب التكوين، من خلال برمجة 3 ورشات تهم عددا من المهن الفنية على غرار التوضيب وإدارة التصوير، إضافة إلى درس سينمائي وماستر كلاس.

جدير بالذكر أن التظاهرة منظمة من قبل جمعية “بوزار” بدعم من المجلس الجماعي لبوزنيقة ووزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الشباب – وبتعاون مع المركز السينمائي المغربي، تنظم جمعية بوزآر الدورة الثانية من ” أيام بوزنيقة السينمائية ” تحت شعار” لنتحدث سينمائيا ”.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *