دويتو “محبوبي” يتصدر “الترند”.. 5 مفاتيح للفهم

celebrities20 يونيو 202444 views مشاهدةآخر تحديث :

CELEBRITIES- إكرام زايد

يتصدر دويتو “محبوبي” للفنانين سعد المجرد وحاتم عمور، “الترند” على مستوى المغرب والمملكة العربية السعودية، بعد 48 ساعة من إطلاق الفيديو كليب الخاص به على موقع “يوتيوب”.

ولفهم دواعي نجاح دويتو “محبوبي” على مستوى “يوتيوب” ومختلف المنصات الموسيقية، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أشادوا بهذا العمل الفني.

اختيار جيد لموعد الصدور

اختيار موعد إطلاق دويتو “محبوبي” المتزامن مع مناسبة عيد الأضحى التي تشكل فترة عطلة، ما ساهم بشكل كبير في تحقيق عدد مشاهدات تخطى عتبة المليونين وجعله يتصدر “الطوندونس” في المغرب والمملكة العربية السعودية بعد أقل من 48 ساعة من إصداره على موقع “يوتيوب”.

الرهان الرابح: الدارجة المغربية والإيقاعات الخليجية 

كان الرهان على توظيف الدارجة المغربية البسيطة (البيضاء) ناجحا من قبل محمد نصري كاتب كلمات أغنية “محبوبي”، إذ ساهمت في تميز هذا العمل الذي يفهمه الملتقي العربي بشكل يسير ودون صعوبات.

أما من الناحية اللحنية، فقد اختار محمد نصري لحنا مزج بين الإيقاعات الموسيقية الخليجية والمغربية بشكل سلس يسهل ترديده من قبل المتلقي. وهي التجربة التي أقدم عليها سابقا كل من المجرد وعمور في أغنياتهم الفردية، على غرار “سالينا” و”ألو فينك” و”الأول”.

جلال الحمداوي.. سحر التوزيع الموسيقي

يواصل الموزع جلال الحمداوي مسار تميزه الفني مع كل من الفنانين سعد المجرد وحاتم عمور، بعد مجوعة من التجارب الفنية الناجحة التي قدمهما مع كل منهما على حدة على غرار أغنيات “معلم” و”آش خبارك” و”الحلق” و”غزالي” و”سالينا” التي تعاون فيها مع المجرد، وأغنيات “الأول” و”ألو فينك” و”فبالي” و”اغضب اغضب” التي أشرف على توزيعها الموسيقي لفائدة عمور.

فقد شكلت أغنية “محبوبي” محطة جديدة لمشوار تميز جلال الحمداوي الفني في مجال التوزيع الموسيقي، الذي بصم فيه على موهبته الفنية عبر عشرات الأعمال الغنائية الناجحة التي تعامل فيها مع نجوم الفن في المغرب والعالم العربي.

الرباط.. تصوير وتسويق

توفق المخرج المصري حسام الحسيني الي أشرف على إخراج فيديو كليب أغنية “محبوبي”، في اختيار فضاءات التصوير التي أبرز بعضها جوانب العراقة التي تحفل بها المدينة على غرار المدينة القديمة، فيما قدمت أخرى بعض مظاهر العصرنة التي تضمها عاصمة المملكة من بينها مسرح محمد السادس وبرج محمد السادس.

وهو الاختيار الذي جعل فيديو كليب “محبوبي”، يقدم صورة راقية عن العاصمة المغربية ويساهم بشكل غير مباشر في الترويج لها بشكل إيجابي على النطاق العالمي باعتبارها عاصمة للأنوار.

إمكانات بحجم المجرد وعمور

سخرت الشركة المنتجة لأغنية “محبوبي” مختلف الإمكانات المادية واللوجيستيكية لتنفيذ هذا الدويتو الذي جمع بين سعد المجرد وحاتم عمور، وفق ما أوضحه المنتج لعزيز القادري في ندوة صحفية عقدت شهر ماي 2024 تمهيدا لإطلاق هذا العمل.

وهو ما يبدو جليا في فيديو كليب أغنية “محبوبي”، من حيث تنوع فضاءات التصوير ونوعية السيارات المستعملة وتطور معدات التصوير وغيرها من التفاصيل التي توضح حجم الميزانية المرصدة لهذا الدويتو الفني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة