حضور السينما المغربية مهرجان عمان السينمائي الدولي

celebrities13 يونيو 202432 views مشاهدةآخر تحديث :

CELEBRITIES- لاماب

تشارك السينما المغربية بقوة في الدورة 5 من مهرجان عمان السينمائي الدولي، المقرر إقامتها خلال الفترة ما بين 3 و11 يوليوز 2024، بمشاركة 53 فيلما من 28 دولة.

وحسب بيان لإدارة “مهرجان عمان السينمائي الدولي، فإن أول فيلم”، يشارك في فئة قائمة “الأفلام العربية الروائية الطويلة” فيلم “عصابات” من إخراج كمال الأزرق و”أنيماليا” من إخراج صوفيا علوي، إضافة إلى فيلم “كواليس” من إخراج المغربي خليل بن كيران والتونسية عفاف بن محمود.

وفي فئة الأفلام العربية القصيرة، يشارك المخرج المغربي أيمن حمو بشريط “حمل خروف وغربان”، فيما يشارك ضمن فئة “موعد مع السينما الفرنسية العربية” المخرجة المغربية أسماء المدير بفيلم “كذب أبيض” وفوزي بنسعيدي بفيلم “الثلث الخالي” ومأمون رطل بناني بفيلم “باي باي بنز بنز”.

وذكرت إدارة المهرجان أن دورة هذا العام تتميز بتشكيلة غنية ومتنوعة من الأفلام، إلى جانب مجموعة من الأنشطة المخصصة لمحترفي السينما.

وأضافت أن برنامج الأعمال السينمائية التي سيتم عرضها، تشمل مزيجا من الأفلام الروائية الطويلة والوثائقية العربية والدولية، إضافة إلى الأفلام القصيرة العربية والتي ستتنافس على جائزة “السوسنة السوداء”، عبر 4 فئات ثلاث منها تمنحها لجان تحكيم وهي: أفضل فيلم روائي عربي طويل (سبعة أفلام)، أفضل فيلم وثائقي عربي طويل (سبعة أفلام)، وأفضل فيلم قصير عربي (16 فيلما )، كما سيتم منح جائزة الجمهور للفيلم الفائز في قسم “الأفلام غير العربية” (سبعة أفلام).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة