• 12:20 2024-02-29

المشاركون في الإقامة الإفريقية للكتابة يدافعون عن مشاريع أفلامهم

CELEBRITIES- خاص

قدم المشاركون الثمانية ضمن برنامج الإقامة الإفريقية للكتابة الذي انعقد بين 28 ماي و5 يونيو 2023 بأكادير، مشاريع أفلامهم الوثائقية من خلال التعريف بفكرتها الأساسية ثم دواعي اختيار الاشتغال عليها، مرورا إلى كيفية تنفيذها من حيث طريقة الكتابة واختيار الشخصيات والتصوير وغيرها من التفاصيل التي تخرج العمل إلى حيز الوجود.

وكشف حاملو المشاريع الثمانية عن مختلف المراحل التنفيذية التي عبروها، في مدة فرض ألا تتعدى 7 دقائق، تحضيرا لنقاشات ثنائية جمعت كل حامل مشروع وشريك من الشركاء.

و استفاد شريطان مشاركان في المسابقة الرسمية من أحد أو عدة مكونات تقدمها البرامج الخاصة بالتكوين والمواكبة الفنية، ويتعلق الأمر بـفيلم “شظايا من السماء” لعدنان بركة، الذي شارك في إقامة الكتابة التي نظمت في كل من إمسوان سنة 2015، وتيزنيت سنة 2016، وتمت مواكبته في إطار الخلية الوثائقية عبر الإنترنت سنة 2020. إضافة إلى فيلم “عشق” لهشام اللاذقي، الذي شارك في ورشة “الإنتاج في الجنوب” بأڭادير سنة 2018 .

وتتواصل فعاليات النسخة 14 من المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي إلى غاية السبت 10 يونيو 2023، بتقديم عدد من العروض المتبارية في المسابقة الرسمية أو قسم بانوراما أو في قسم الأفلام القصيرة.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *