• 19:36 2024-04-17

المركز السينمائي المغربي يكشف موعد المهرجان الوطني للفيلم بطنجة

CELEBRITIES- لاماب

أعلن بلاغ صادر عن المركز السينمائي المغربي، أنه سيتم تنظيم الدورة 23 للمهرجان الوطني للفيلم بمدينة طنجة، في الفترة الممتدة من 6 إلى 14 أكتوبر 2023 بتعاون مع مهنيي القطاع السينمائي.

وذكر البلاغ نفسه اأن برنامج هذه الدورة يتضمن 4 مسابقات، هي: مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة، لافتا إلى أنه سيتم اختيار الأفلام المشاركة فيها من قبل لجان سيعلن عن تشكيلها لاحقا.

أما المسابقة الرابعة، يضيف البلاغ، فهي مسابقة جديدة خاصة بأفلام مدارس ومعاهد السينما بالمغرب، تنبني على اقتراح هذه المدارس والمعاهد على اللجنة المنظمة لانتقاء أفضل فيلم تخرج من إنجاز طلبتها برسم الموسم 2022- 2023.

وحسب البلاغ، فإن آخر أجل للتوصل باستمارة التسجيل الخاصة بأفلام المسابقات تحدد في 15 غشت 2023.

ووفقا للمصدر ذاته، ستخصص فقرة “بانوراما” لعرض 7 أفلام سيتم اختيارها من بين الأفلام المسجلة للمشاركة في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة.

وخلص البلاغ إلى أن المهرجان سيكون كذلك فرصة للاحتفاء باليوم الوطني للسينما، وفضاء للقاء والنقاش وتبادل الرأي من خلال تنظيم ندوات فكرية وصحفية، ومناسبة لتكريم وجوه سينمائية وطنية ولتثمين عمل الخزانة السينمائية المغربية.

ومن أجل الاطلاع على نظام المهرجان واستمارة تسجيل الأفلام وطلب الاعتماد، المرجو زيارة الموقع الالكتروني للمهرجان: www.fnf.ma

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *