• 00:07 2024-04-21

الرباط.. توقيع كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية”

CELEBRITIES-لاماب

تم الثلاثاء 02 يناير 2024 بمقر المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية بالرباط، تنظيم حفل توقيع كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان : إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية ” لمؤلفه جمال سند السويدي.

ويحتوي هذا الكتاب على تحليل لمواقف كبيرة وكثيرة وأحداث ومقارنات عميقة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. كما يساهم في تعريف الأجيال الحالية والقادمة في الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي بمبادئ التسامح والسلام.

وفي كلمة بالمناسبة، قال مدير المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية، محمد توفيق ملين، إن هذا اللقاء يعد مناسبة لإبراز العلاقات التاريخية والاستراتيجية الاستثنائية التي تربط المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تجاوزت حدودها جميع المجالات والقطاعات، بما يجعل منها نموذجا متميزا للعمل العربي المشترك.

وأبرز ملين أن مؤلف الكتاب، جمال سند السويدي، يسعى إلى تطوير وتعزيز العلاقات بين المراكز العربية للأبحاث والثقافة، حيث أطلق سنة 2015 مبادرة قيمة لتأسيس تحالف مراكز البحث والثقافة العربية، مؤكدا أن هذا التحالف “يشكل فرصة جوهرية لتبادل الآراء، وتعزيز مكانة الفكر في مواجهة التحديات المتنامية التي تشهدها الساحة العربية”.

كما يعد هذا التحالف، يضيف مدير المعهد، “خطوة مهمة من أجل اقتراح سياسات ذات بعد استباقي تسهم في تنوير دوائر صنع القرار الاستراتيجي في الدول العربية”.

ويشغل جمال سند السويدي، وهو مفكر وكاتب وخبير استراتيجي، منصب وزير مستشار بديوان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية. كما يعد من الباحثين الذين لهم مساهمات علمية عديدة ومتنوعة، من خلال العديد من المؤلفات والمقالات والندوات.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *