• 20:13 2024-04-17

“الرابطة المغربية للصحافة الثقافية” ترى النور

"الرابطة المغربية للصحافة الثقافية" ترى النور

CELEBRITIES- رانيا الدريسي

انعقد اليوم الجمعة 19 أبريل الجاري الجمع العام التأسيسي لجمعية تحمل اسم “الرابطة المغربية للصحافة الثقافية” في المركب الثقافي سيدي بليوط بالدار البيضاء، بعد المصادقة على القانون الأساسي للرابطة من طرف الحاضرين.

كما جرى انتخاب 11 عضوا ضمن المكتب التنفيذي الذي سيسهر على تسيير الرابطة خلال السنوات الثلاث المقبلة، حيث تتكون هيكلته على الشكل التالي: محمد جليد (رئيسا) و فاطمة الإفريقي (نائبته)

الطاهر الطويل (مقررا) و حفيظة الفارسي (أمينا للمال) وعبد العالي دمياني (نائبا لها) وعضوية كل من عائشة بلحاج وشرى مازيه و ليلى بارع و سعيد منتسب وعز الدين بوركة و شكري البكري.

وتهدف الرابطة إلى الترافع عن مكانة الثقافة في الممارسة الإعلامية وتوسيع حيزها في الإعلام العمومي والخاص، والمساهمة في تطوير شروط ممارسة الصحافة الثقافية، ومساعدة الصحافي الثقافي على أداء مهامه كلها في أحسن الأحوال. كما تسعى الرابطة إلى تنمية كافة أشكال التعاون والتضامن بين الصحافيين الثقافيين المغاربة، سواء فيما بينهم أو مع باقي صحافيي المجال الثقافي عبر العالم. تجدر الإشارة إلى أن “الرابطة المغربية للصحافة المغربية” جمعية مستقلة عن كل الهيئات الحزبية والسياسية والإدارية وغيرها، كما أنها منفتحة على كافة الصحافيات والصحافيين المغاربة المهنيين المختصين في الشأن الثقافي، سواء الذين يعملون في منابر مغربية أو يراسلون مؤسسات إعلامية أجنبية انطلاقا من المغرب، بغضّ النظر عن اللغات التي يستعملونها

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *