• 18:58 2024-04-17

“إنديانا جونز” في القاعات السينمائية الوطنية

CELEBRITIES- زينب القادري

انطلقت عروض الجزء 5 من السلسلة الشهيرة “إنديانا جونز”، بعدد من القاعات السينمائية الوطنية ابتداء من الأربعاء 28 يونيو 2023.

يعرض “إنديانا جونز” بقاعتي “ميغاراما” و”لوتيسيا” بمدينة الدار البيضاء، كما يقدم في الرباط بقاعات “ميغاراما” و”سيني أطلس” و”النهضة”.

وتحتضن قاعتا “ميغاراما” و”كوليزي” عروض الفيلم بمدينة مراكش، فيما يعرض بقاعتي سينما “غويا” و”روكسي” بمدينة طنجة، وبقاعة “أفينيدا” بتطوان.

ويعرض الشريط أيضا بقاعة “ميغاراما” بمدينة فاس، وبقاعة “كاميرا بمدينة مكناس، وبالجديدة في قاعة سينما “سي أطلس”.

وصورت بعض أحداث الجزء 5 من سلسلة المغامرات “إنديانا جونز” في المدينة القديمة بفاس سنة 2021، حيث اختار صناعه عددا من أحياء العاصمة العلمية لتصوير مشاهد المطاردة بين السيارات، وتنقل أشخاص يرتدون ملابس قديمة على الإبل.

ويطل النجم هاريسون فورد في هذا الجزء من “إنديانا جونز” إلى جانب كل من جون ريس دافيس وأونطونيو باندراس وفويب والر بريدج، وإيتان إيزيدور، إذ يعود إلى شخصية عالم الآثار في مغامرة مثيرة تقوده في رحلة حول العالم، تحت إشراف المخرج والسيناريست جيمس مانغولد، فيما أخرج الأجزاء 4 السابقة ستيفن سبيلبرغ منذ سنة 1981.

جدير بالذكر أن فيلم “أنديانا جونز” عرض خارج المسابقة الرسمية لمهرجان “كان” السينمائي في دورته الأخيرة، بالموازاة مع تنظيم احتفاء خاص بالنجم هارسون فورد ضمن هذه الاحتفالية السينمائية العريقة.


المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *