هرهورة لسينما الشاطئ يكشف عن تفاصيله!!

celebrities19 يوليو 2019
هرهورة لسينما الشاطئ يكشف عن تفاصيله!!

CELEBRITIES- إكرام زايد

يبسط مهرجان هرهورة لسينما الشاطئ سجاده الأحمر مساء الثلاثاء المقبل، لاستقبال طبعته 4 التي تنظمها “الجمعية المغربية للفنون بلا حدود” بشاطئ سيد العابد إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

وتشهد الطبعة الحالية من المهرجان، تنافس 6 إنتاجات سينمائية طويلة من بينها: فيلم “امباركة” للمخرج محمد زين الدين، و”طفح الكيل” للمخرج محسن البصري إضافة إلى فيلم “الميمات الثلاث ، قصة ناقصة” للمخرج سعد الشرايبي.. كما يشارك في المسابقة الرسمية لهذا العام، فيلم “نديرة” للمخرج كمال كمال وفيلم “انديكو” للمخرجة سلمى بركاش..

ويقيم هذه الإنتاجات السينمائية لجنة تحكيم يرأسها الشاعر والروائي والناشط الحقوقي صلاح الوديع، وعضوية كل من المخرج الجزائري أحمد الراشدي والممثلة التونسية فاطمة بن سعيدان، ورئيس مهرجان الإسكندرية أمير أباظة والممثلة الإيطالية ماريزكا تاديسكي والفنانة المغربية فاطمة هراندي (راوية) والمخرج والسيناريست والمنتج البوركينابي عمر داكنون.

وتمنح لجنة التحكيم للمتوجين، ويتعلق الأمر بجائزتي التشخيص في صنفي الذكور والإناث وجائزة أحسن سيناريو والجائزة الكبرى أو “حورية بحر الهرهورة”، في الوقت الذي تمنح جائزة “سينيفيليا” لأول مرة هذه الدورة من المهرجان.

وبعيدا عن الأجواء التنافسية للمهرجان، فإن الطبعة الحالية تكرم الفنانة القدية أمينة رشيد، قيدومة الممثلات المغربيات والتي يحفل رصيدها منذ الستينيات بما يقارب 60 عملا مسرحيا وأزيد من 3500 تمثيلية إذاعية زيادة على مشاركاتها في أعمال سينمائية منذ فترة الثمانينات.

كما يتم تكريم الفنانة سعيدة باعدي، التي تعد واحدة من أبرز الممثلات المغربيات وأكثرها جماهيرية عبر مشاركتها في العديد من الأعمال المتنوعة بين السينما والمسرح و التلفزيون.. على غرار “عائلة السي مربوح” و”مرات الباشا” و”المتاهة” و”فطومة” و”صمت الفراشات”..

ومن الضفة الأخرى، يكرم المهرجان الفنانة المصرية سمية الخشاب التي بصمت إسمها في مسلسل “الحاج متولي”، قبل أن تصنع لنفسها مسارا متميزا عبر مجموعة من الأفلام السينمائية من بينها “عمارة يعقوبيان” و “خيانة مشروعة” و “حين ميسرة”..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة