هرهورة السينمائي.. يغادر البحر لدورة مقبلة!!

Rania Drissi28 يوليو 2019
هرهورة السينمائي.. يغادر البحر لدورة مقبلة!!

CELEBRITIES- رانيا الدريسي

منحت لجنة تحكيم الطبعة 4 من مهرجان “سيني بلاج” الذي انتهت فعالياته ليلة أمس السبت بالهرهورة، جائزتها الكبرى لفيلم “نعيمة وأولادها” للمخرج الفرنسي أوليفيي کوسماك، فيما عادت جائزة أفضل سيناريو للمخرج محسن بصري عن فيلمه السينمائي “طفح الكيل”..أما جائزة أفضل ممثل، فمنحتها لجنة التحكيم لحميد الإدريسي عن دوره في فيلم “نعيمة وأولادها”، أما جائزة أفضل ممثلة فاستحقتها الممثلة جيهان كمال عن دورها في فيلم “نديرة”..

وفي السياق ذاته، نوهت لجنة التحكيم بالطفلة ريم الختامي عن دورها “نورا” في فيلم “إنديجو”، وهي اللجنة المكونة من: صلاح الوديع (رئيسا) وعضوية كل من المخرج الجزائري أحمد راشدي، والناقد المصري الأمير أباظة والممثلة المغربية راوية والممثلة التونسية فاطمة بن سعيدان، ونظيرتها الإيطالية مارسا ديتشي، والمنتج عمر داكنون من بوركينا فاسو.

يذكر أن حفل الختام شهد حضور عدد من الممثلين المغاربة، من بينهم رشيد الوالي وماجدولين الإدريسي وعزيز داداس ومالك أخميس وياسين إحجام وقدس جندل وعز العرب الكغاط، إلى جانب الفنانين العرب على غرار المصرية سمية الخشاب و الجزائريين يوسف سحيري وعبدالقادر جريو وموني بوعلام والتونسية عبير بناني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة