مهرجان وليلي يعود لحضنه الأصلي !!

Rania Drissi21 أغسطس 2019
مهرجان وليلي يعود لحضنه الأصلي !!

CELEBRITIES- رانيا الدريسي

تنظم وزارة الثقافة والاتصال ـ قطاع الثقافة الدورة 20 من مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية، أيام 23 و24 و25 و 26 غشت الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، وبشراكة مع مجلس جهة فاس ـ مكناس، وبتعاون مع عمالة مكناس، وذلك تحت شعار “مهرجان وليلي الدولي، ملتقى لحوار الثقافات ولتلاقح الفنون”..

وتتميز هذه الدورة بعودة مهرجان وليلي إلى حضنه الطبيعي والأصلي: موقع وليلي الأثري، الذي انطلق منه سنة 2000، حيث ستنظم به فعاليات حفل الافتتاح الرسمي، بمجموعة من العروض من بينها إبداع فني خاص بالدورة، تجسدها لوحة موسيقية: سفر عبر وليلي، بمشاركة دول صديقة لم تسبق لها المشاركة في المهرجان منذ انطلاقه سنة 2000، على غرار النمسا وكندا ـا لكيبيك.

كما تحضر في هذه الدورة كندا – الكبيك كضيف شرف، في إطار التبادل الثقافي والتلاقح الفني، من خلال برمجة سهرات فنية يحييها فنانات وفنانون وفرق تراثية، من داخل المغرب وخارجه، يستعرضون أنماطاً وألواناً من الابداع الفني والتراث الموسيقي التقليدي.

.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة