شهب اصطناعية في ختام “أجذير إيزوران”!!

Rania Drissi28 يوليو 2019
شهب اصطناعية في ختام “أجذير إيزوران”!!

CELEBRITIES- رانيا الدريسي

وأسدل الستار على النسخة الثالثة من مهرجان “أجذير إيزوران”، مساء أمس السبت بمدينة خنيفرة، والمنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، تحت شعار “التراث اللامادي الأمازيغي رافعة لاستدامة التنمية”..

وشهد حفل الختام مشاركة  كل من الفنان ميمون الخنيفري الذي قدم رفقة فرقته مجموعة من الأغاني الأمازيغية، قبل أن يعتلي منصة الكورس بخنيفرة حمد الله رويشة رفقة مجموعة جمال وعابدين الزرهوني، الذين قدموا مجموعة من الأغاني التراثية مزج فيها بين العيطة وأغاني الراحل محمد رويشة الشهيرة.

واستمتع الجمهور الذي حضر بأعداد غفيرة إلى ساحة الكورس، بمووايل الفنانة عائشة مايا التي أدت أيضا مجموعة من الأغاني الأمازيغية، قبل فقرة إطلاق الشهب الاصطناعية.. كما تفاعل الجمهور مع الفنان الدوزي الذي قدم مجموعة من أغنياته وأخرى من ريبرتوار الراي الشهير، من بينها “مازال مازال” للشاب عاقيل و”العيون عينيا” لناس الغيوان و”آمر” و” مينة” و”باختصار”.

أما ختام الليلة الأخيرة من المهرجان، فكانت مع الفنان زكرياء الغافولي الذي بدأ وصلته بأغنيته “حبينو” المستوحاة من تراث المنطقة، قبل أن يواصل بأغنية “باهرة باهرة” و”زيد في المزيكا” كما أدى إحدى أغاني الشاب خالد ورائعة “صوت الحسن ينادي”.

يشار إلى أن المهرجان منظم من طرف جمعية “أجذير إيزوران” للثقافة الأمازيغية، بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال وبدعم من عمالة خنيفرة والمجلس الإقليمي لخنيفرة ومجموعة الجماعات الأطلس والمجلس الجماعي لخنيفرة والمجلس الجماعي لأكلمام أزكزا.


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة