تقديم كتاب “ثريا جبران … الأيقونة” بالرباط

celebrities8 يونيو 2023
تقديم كتاب “ثريا جبران … الأيقونة” بالرباط

CELEBRITIES- خاص

تحتضن قاعة رباط الفتح تقديم الكتاب الجديد “ثريا جبران … الأيقونة”، الخميس 8 يونيو 2023 ابتداء من الخامسة بعد الزوال، ضمن فعاليات الدورة 28 للمعرض الدولي للكتاب والنشر الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل بالرباط من 2 إلى 11 يونيو 2023.

يستعيد مؤلف “ثريا جبران … الأيقونة” الجماعي ذكرى وذاكرة الفنانة القديرة الراحلة ثريا جبران، من خلال مجموعة من الشهادات والدراسات والمقالات.

كما يتضمن ألبوما غنيا من الصور المتنوعة من الأرشيف الشخصي والعائلي، تحضر من خلاله ثريا جبران الإنسانة والممثلة والحقوقية، الوزيرة والصديقة العزيزة المحبوبة.

وساهم في إنجاز هذا الكتاب عدد كبير من الفنانين والشعراء والكتاب والإعلاميين والنقاد المغاربة والعرب من عدة أقطار عربية شقيقة، إلى جانب بعض المسؤولين المغاربة.

 فقد أعد هذا المؤلف الفنانان الحسن النفالي وعبد الجبار خمران، وكتب تقديمه الأستاذان محمد بهجاجي وحسن نجمي، فيما قام بتحريره الشاعر نجيب خداري. أما الإشراف الفني وإنجاز الغلاف، فهو للفنان التشكيلي عبد الله الحريري.

ويصدر هذا الكتاب ضمن منشورات وزارة الشباب والثقافة والتواصل،  فيما الطباعة والتصميم لمطبعة “دار المناهل”.

غلاف كتاب “ثريا جبران.. الأيقونة” (خاص)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة