فيلم “على الهامش” يتبارى في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط

celebrities27 سبتمبر 2024
فيلم “على الهامش” يتبارى في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط

CELEBRITIES- رانيا دريسي –

يواصل الفيلم المغربي “على الهامش” للمخرجة جيهان البحار، مسيرته في المهرجانات السينمائية الكبرى، حيث يشارك في مسابقتين ضمن فعاليات الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، الذي سيقام في الفترة الممتدة بين 1و5 أكتوبر 2024.

ويتبارى الشريط في المسابقة الرسمية – دول البحر المتوسط للأفلام الطويلة إلى جانب 12 فيلما من 9 دول، ومسابقة الفيلم العربي الطويل التي تحمل اسم “نور الشريف”.

ويعتبر مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط من أهم التظاهرات السينمائية في المنطقة، إذ يعرف مشاركة 15 دولة أجنبية و11 دولة عربية. ويهدف إلى تسليط الضوء على الإنتاجات السينمائية للدول المطلة على البحر المتوسط، وغيرها، وتقديم منصة للتفاعل الثقافي والفني بين مخرجي ومبدعي هذه الدول.

ويعد فيلم “على الهامش” عملا دراميا يمزج بين الجدية والسخرية ليقدم رؤية فنية جريئة حول قضايا التهميش الاجتماعي والاقتصادي.

وتدور أحداثه حول شخصيات تعيش على هامش المجتمع، تسعى للهروب من ظروفها القاسية وتحقيق طموحاتها رغم التحديات والصعوبات التي تواجهها، من خلال ثلاث قصص حب متشابكة، تلتقي مصائر الأبطال بشكل غير متوقع، مما يكشف عن التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجهها هذه الشخصيات، ويقدم رؤية عميقة لمجموعة من القضايا الإنسانية والاجتماعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة