• 03:04 2024-07-01

FIFM يسلط الضوء على السينما المغربية

CELEBRITIES- رانيا الدريسي

تحتل السينما المغربية ضمن الطبعة المقبلة من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، مكانة مركزية من خلال فقرة “بانوراما السينما المغربية”، التي تعرض نخبة من أهم أفلام المؤلفين المغاربة هذه  السنة..

وتحضر السينما المغربية حاضرة في الفقرات الرئيسية للمهرجان، إذ سيشارك فيلم مغربي في المسابقة الرسمية، سيعلن عنه عند الكشف عن الأشرطة المشاركة في هذه المسابقة في بداية نونبر المقبل. فيما سيعرض الشريط المغربي “آدم” للمخرجة مريم التوزاني خلال فقرات “Gala”، والذي قدم في عرض أول بالدورة الأخيرة لمهرجان “كان” السينمائي..

وعلى غرار كل سنة منذ انطلاق المهرجان، سيتم تكريم شخصية سينمائية مغربية كبيرة، كما سيسلط الضوء على فيلموغرافيا طبعت تاريخ السينما الوطنية، إضافة إلى عرض شريط مغربي ضمن فقرة “السينما بالوصف السمعي” الخاصة بضعاف البصر.

وفي هذه الدورة سيتم الاحتفاظ بفقرة “ورشات الأطلس”، وهي مبادرة تم إطلاقها في 2018 لصالح المهنيين من المغاربة وأبناء منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث استفادت 8 مشاريع في طور الإنتاج و6 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، من المغرب والشرق الأوسط وإفريقيا، من إرشادات 17 مهنيا دوليا، قبل أن يتم تقديمها أمام المهنيين الحاضرين، وهو الأمر الذي أنتج أكثر من 200 لقاءا فرديا..

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *