الدار البيضاء.. افتتاح أكاديمية علي زاوا لمهن الثقافة

celebrities25 يوليو 2023
الدار البيضاء.. افتتاح أكاديمية علي زاوا لمهن الثقافة

CELEBRITIES- رانيا دريسي

تعلن مؤسسة علي زاوا عن افتتاح أكاديمية علي زاوا لمهن الثقافة أخيرا في مقر جديد يتواجد في عين السبع، وذلك بحضور السيد حسن بنخيي، عامل عمالة مقاطعات عين السبع-الحي المحمدي، وذلك بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبدعم من بعثة الاتحاد الأوربي في المغرب، ومؤسسة دروزوس

وتهدف أكاديمية علي زاوا لمهن الثقافة إلى تنزيل تكوين مهني متطور يعمل على إكساب الشباب المشارك مهارات وقدرات تخول لهم الولوج إلى سوق الشغل، وتفتح أمامهم فرصا للتطور والاستمرار. 

تقترح الأكاديمية 4 تكوينات في التدبير الثقافي : مدير(ة) مركز ثقافي، مسير(ة) مشروع ثقافي، وسيط(ة) ثقافي و مساعد(ة) ثقافي. إضافة لهذه المسارات التكوينية، ستعمل أكاديمية علي زاوا على تطوير تكوين في التقنيات البيداغوجية الخاصة بالفنانين وذلك لنقل تجربتهم المهنية للأجيال الجديدة.

وتكون أكاديمية المهن الثقافية 480 مستفيد في ظرف 3 سنوات، من بينهم 310 شابة وشاب يتراوح عمرهم بين 18 و 29 سنة وبمستوى دراسي لا يتجاوز البكالوريا، شريطة امتلاكهم تجربة في المجال الثقافي. كما ستعمل الأكاديمية على تعزيز وتطوير تجربة 170 فنان (ة) عن طريق تمكينهم من مهارات جديدة، وإتاحة الفضاءات الثقافية والفنية لهم.

إضافة لهذه الفئة المستهدفة، ستسمح الأكاديمية ل 400 شاب(ة) من الأحياء الهامشية من الاستفادة من ورشات تؤطر من طرف فنانين معروفين.

ومن المرتقب أن تففتح فروع أخرى لأكاديمية علي زاوا لمهن الثقافة في جهة سوس ماسة، جهة طنجة تطوان الحسيمة، جهة مراكش أسفي وجهة فاس مكناس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة