الجناح المغربي يخلق التميز في موسم الطائف

celebrities6 سبتمبر 2019
الجناح المغربي يخلق التميز في موسم الطائف

CELEBRITIES- مراسلة

حقق الجناج المغربي نجاحا مهما ضمن فعاليات موسم الطائف “مصيف العرب” الذي اختتمت فعالياته أخيرا، والتي استمرت طيلة شهر غشت الماضي بفضاءات سوق عكاظ ومهرجان ولي العهد للهجن، وقرية ورد وسادة البيد..

وشهد الجناح المغربي أجواء حافلة بالتفاصيل والنشاطات الثقافية والحرفية والعروض الشعبية الحية التي قدمت على المسرح،  على غرار تجربة المطبخ المغربي حيث وجدت مجموعة من المطاعم التي قدمت مجموعة من الأكلات المغربية الشهيرة على غرار الطواجن و البسطيلة و الحريرة، إضافة إلى الشاي المغربي والحلويات التقليدية المغربية.

كما قدم الجناح المغربي عددا من المهن على غرار مهنة “الدلال” و”الكراب”، إضافة إلى متحف ومكتبة تحوي نماذج من كتابات المثقفين المغاربة.. كما كانت مناسبة زيارة الرواق المغربي، فرصة لاستمتاع الزائرين بالأهازيج المغربية و”الحكواتي” الذي يقص الحكايات باللهجة المغربية وتشمل المرويات القصص قصص عنترة بن شداد وامرؤ القيس.

يجدر بالذكر أن الموسم شهد إقبالا كبيرا تجاوز 2.5 مليون زائر، كما حقق تفاعلا تعدى 35 مليونا على مواقع التواصل الإجتماعي وأكثر من 300 مليون ظهور رقمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة