• 10:53 2024-05-24

مهرجان موازين يكشف موعد دورته 19

CELEBRITIES- خاص

شرعت الصفحات الرسمية الخاصة بمهرجان موازين- إيقاعات العالم، في الإعلان عن موعد النسخة 19 من التظاهرة التي تنعقد بين 21 و29 يونيو 2024، مسجلة عودتها بعد 3 سنوات من التوقف بسبب وباء كوفيد-19.

وسبق لجمعية مغرب الثقافات أن أعلنت في بلاغ لها، عن عودة مهرجان موازين – إيقاعات العالم بقوة سنة 2024، موضحة أنه “يسر جمعية مغرب الثقافات أن تعلن لجمهور موازين أن المهرجان سيستأنف فعالياته اعتبارا من سنة 2024 لتلبية تطلعات عشاق المهرجان الذين يتوقون إلى عودة هذا الحدث الفريد الذي لا محيد عنه، على مفترق طرق جميع الثقافات”.

ويقترح “موازين”، الذي ينظم سنويا على مدى تسعة أيام، برمجة غنية تجمع بين أكبر نجوم الموسيقى العالمية والعربية، ويجعل من مدينتي الرباط وسلا مسرحا لملتقيات متميزة بين الجمهور وتشكيلة من الفنانين المرموقين. وباستقطابه لحوالي 3 ملايين من الجمهور خلال نسخته الأخيرة في عام 2019، يكون المهرجان حطم كل الأرقام القياسية، مكرسا بالتالي مكانته كحدث موسيقي عالمي يقدم تعبيرا قويا عن قيم الانفتاح والتسامح التي تعتز بها المملكة.

ويعد هذا المهرجان، الذي تأسس سنة 2001 وينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، موعدا هاما بالنسبة لهواة وعشاق الموسيقى بالمغرب، ويعتبر أحد أكبر المواعيد الثقافية في العالم.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *