مسابقة وطنية لاكتشاف المواهب الشابة في كرة القدم

celebrities16 يوليو 20237 views مشاهدةآخر تحديث :
مسابقة وطنية لاكتشاف المواهب الشابة في كرة القدم

CELEBRITIES- خاص

يحتضن المغرب أكبر مسابقة وطنية لإكتشاف المواهب الشابة في كرة القدم، تخص اللاعبات و اللاعبين اليافعين (U14).

وتحمل المسابقة إسم “مواهب كروية”، وهي قافلة ستجوب مختلف عمالات و أقاليم المملكة لاكتشاف لاعبات ولاعبين غير منتمين لأي فرق كروية على يد مجموعة من المختصين في مجال اكتشاف المواهب، وتتوقف قريبا في كل عمالات و أقاليم المملكة.

المسابقة من تنظيم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و مؤسسة “MUSK STRATEGIES” بشراكة مع وزارة الداخلية و وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ووزارة الثقافة والتواصل والشباب من خلال توفير الامكانيات البشرية والمادية الممكنة على الصعيد المحلي والجهوي والوطني.

كما تهدف التظاهرة إلى إبراز دور سياسة ملاعب القرب التي أرساها جلالة الملك نصره الله، في ظهور جيل جديد من اللاعبين الشباب الذين مكنتهم هاته الملاعب من ممارسة رياضتهم المفضلة في ظروف مناسبة.

ويبقى الهدف الرئيسي للتظاهرة هو تقريب المواهب من المراكز المحلية والجهوية والوطنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لإكتشاف أفضل اللاعبات واللاعبين الناشئين، ومن ثم تأطيرهم ومساعدتهم لاستكمال دراستهم وتكوينهم في أفضل المراكز الكروية بالمغرب مما يفتح أمامهم أبوب الاحتراف الرياضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة