فيلم “الهامور”.. كوميديا سوداء عن المجتمع السعودي في الثمانينيات

celebrities24 أبريل 202416 views مشاهدةآخر تحديث :

CELEBRITIES- إكرام زايد

انطلقت الثلاثاء 23 أبريل 2024 فعاليات ليالي الفيلم السعودي في نسختها الثانية في 5 دول حول العالم وفق إعلان هيئة الأفلام السعودية، بعرض الفيلم السينمائي “الهامور” للمخرج عبد الإله القرشي وتأليف هاني كعدور وبطولة فهد القحطاني وخالد يسلم وإسماعيل الحسن وعلي الشريف وخيرية أبو لين وفاطمة البنوي.

يقتبس الفيلم قصة حقيقية حصلت في العقد الأول من الألفية لحارس أمن، يستغل انجراف المجتمع خلف سوق الأسهم ليجمع ثروة ضخمة من طريق مساهمة “بطاقات سوا”.

ويروي شريط “الهامور” قصة حارس أمن خاص يحلم بالثراء وجمع الأموال، من خلال التكسب المشروع وغير المشروع، واضعا نصب عينه هدف جمع المال بشكل سريع، وذلك في قالب كوميديا سوداء، ليتمكن حارس أمن ضمن أحداث الفيلم من جمع ثروة ضخمة عن طريق النصب وإتباع أساليب ملتوية، ليبدأ بعدها بإقناع البعض باستثمار أموالهم لديه ضمن وعود كاذبة بالحصول على ربح سريع، لتنقلب بعدها الأحداث في الفيلم إلى تطورات جديدة. ويجسد الفيلم كوميديا حلم الثراء ونزعات النفس البشرية.

 وتستمر الجولة العالمية لليالي الفيلم السعودي في المغرب إلى غاية 26 أبريل 2024 في قاعة سينما “ميغاراما”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة