• 03:04 2024-02-22

بالفيديو..تكريم القديرة أمينة رشيد بين الفرحة والشجن

CELEBRITIES- إكرام زايد

في حفل افتتاح مهرجان سيني بلاج الهرهورة كانت اللحظة صادمة وصادقة وقوية، اختلطت فيها الفرحة بالشجن.. فرحة الاحتفاء بالفنانة القديرة أمينة رشيد ليلة افتتاح الطبعة 4 من مهرجان سيني بلاج الهرهورة هذا المساء، وشجن لمعاينة وضعها الصحي بعد رحيل رفيق درب الحياة الفقيد عبد الله شقرون..وضع لم يحل من نثر روح المحبة والتقدير الجماهيري الذي لف به الحضور أمينة رشيد في لحظات خاصة وقعت منها العديد من التفاصيل بحكم الزمن الذي شاء أن تكابد وتتحمل عناء إعتلاء المنصة للتكريم والاحتفاء بين فنانين اشتغلوا إلى جانبها في العديد من الانتاجات الفنية الوطنية..

وبقدر ما كان اختيار اللجنة المنظمة للمهرجان موفقا في اختيار إسم فني وازن على غرار الفنانة أمينة رشيد، بقدر لومها على تقديم مادة مصورة مبتورة (سماها المقدمان بالروبورتاج) ، يحاول تقديم مقتطف من مسارها الطويل بعيدا عن دقة البحث وحرفية التوضيب.. وهي الملاحظة التي تحملها بخصوص جميع المواد المصورة التي عرضت في حفل الافتتاح، سواء تلك المتعلقة بالمكرمات سعيدة باعدي وماجدولين الإدريسي والمصرية سمية الخشاب..

لحظة مميزة اخرى شهدها افتتاح مهرجان سيني بلاج، تتمثل في الاحتفاء بالممثلة سعيدة باعدي التي تألقت في العديد من الأدوار على مستوى المسرح والتلفزيون والسينما، والتي نجحت فعلا في التميز بين ابناء جيلها من خريجات الدفعة الأولى للمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي.. من بينها ادوارها في “فطومة” و”عائلة السي مربوح” و”مرات الباشا” وغيرها من الأعمال التي تبصمها فعلا مشاركة الممثلة سعيدة باعدي..

كما حظيت الممثلة المتميزة ماجدولين الادريسي بدورها بتكريم في ليلة افتتاح المهرجان، عن بروزها في العديد من الأدوار السينمائية والتلفزيونية على غرار “في بلاد العجائب” و”إكس شمكارا”، رغم اختيارها الاستقرار اخيرا بالديار الفرنسية والحلول بالمغرب في حال ارتباطها بالتزامات مهنية..

ومن مصر،كرم المهرجان الممثلة المصرية سمية الخشاب التي تعرف إليها المشاهد العربي عبر مجموعة من الإطلالات التلفزيونية من اولها “عائلة الحاج متولي” والسينمائية على غرار “حين ميسرة” و”خيانة مشروعة” و”الريس عمر حرب” وغيرها من الانتاجات الفنية.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *