• 10:18 2024-05-24

القنيطرة.. النادي السينمائي الزاوية يحتفي بالممثلة أسماء الحضرمي

CELEBRITIES- إكرام زايد

اختار النادي السينمائي الزاوية بالقنيطرة تكريم الممثلة أسماء الحضرمي لاثنين 4 مارس 2024، ابتداء من السادسة والنصف مساء في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة المتزامن مع 8 من شهر مارس كل سنة.

ويأتي تكريم أسماء الحضري، لمشاركتها المتميزة في عدد من الأعمال السينمائية التي نذكر من بينها فيلم “نساء جناح ج” (إنتاج 2019) للمخرج محمد نظيف و”الرحل” (2018) للمخرج أوليفي كوسيماكة، و”أندلس حبيبتي” للمخرج محمد نظيف (إنتاج سنة 2012) , إضافة إلى “غذا عند الفجر ” للمخرج جيلالي فرحاتي (إنتاج سنة 2011) و” قنديشة ” للمخرج جيروم كوهين اوليڤر (2007)، وفيلم ” أرݣانة ” للمخرج حسن غنجة ( 2004) وشريط “جارات أبي موسى” للمخرج عبد الرحمان التازي (2001)، دون إغفال مشاركاتها في 5 أفلام سينمائية قصيرة لمخرجين من فرنسا والمغرب.
وشاركت أسماء في أعمال تلفزيونية عديدة، من بينها سيتكوم ” احلام سيتي ” للمخرج مراد الخودي ، وفيلم ” للأزواج فقط” للمخرج حسن بنجلون ، وفيلم ” الضابط يقضان” و”جانجاه” للمخرج حسن غنجة ..
ويحضر المسرح في مسار أسماء الحضري، من خلال مشاركتها في العديد من المسرحيات التي عرضت ضمن جولات بفرنسا وبلحيكا وبلغاريا والمغرب، منها ” لاكورنادا” و”مهاجر بريزبان” للراحل جمال الدخيسي إضافة إلى أعمال مسرحية حملت توقيع زوجها المخرج محمد نظيف، منها “الزواج وأشياء أخرى” و “الغيرة ” و”عائشة ” و”ارتباط اسمه الصحراء” “النبلاء” و” المعمورة”..
وجدير بالذكر أن أسماء الحضرمي من خريجات “المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي” بالرباط سنة 1991 ، كما حصلت على دبلوم الدراسات المعمقة في الفرجة المسرحية بباريس بفرنسا، إضافة إلى دراستها الغناء “le chant ” بمعهد داريوس ميلهود دانتوني وبمدرسة “نورمال” العليا الموسيقى بفرنسا.

المقالة السابقةالمقالة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *